محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيف يمكنك التقاط لقطة شاشة في نظام التشغيل Windows؟​

تعتبر لقطة الشاشة طريقة سهلة لالتقاط "صورة" لشاشة جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يعد ذلك مفيدًا عند حفظ تأكيد الشراء، أو لتوثيق شيء ما للخدمات المصرفية عبر الإنترنت، أو لمجرد إرسال صورة مضحكة لشخص ما. ولكن كيف يمكنك التقاط لقطة شاشة كهذه؟ سنشرح كيفية عملها على جهاز كمبيوتر محمول (لا بتوب) يعمل بنظام التشغيل Windows.
  1. التقط لقطة شاشة باستخدام مفتاح Print Screen
  2. التقط لقطة شاشة باستخدام أداة القطع أو مجموعة المفاتيح.

اكتر من طريقة لاخد سكرين شوت للشاشة​


حدد أولاً الشكل الذي يجب أن تبدو عليه لقطة الشاشة الخاصة بك. هل تريد لقطة شاشة لشاشتك بأكملها؟ هل تحتاج إلى لقطة شاشة لنافذة واحدة أو برنامج واحد؟ أو هل تريد تحديد جزء من الشاشة بنفسك والتقاط لقطة شاشة لذلك؟

التقط لقطة شاشة باستخدام مفتاح Print Screen​

هل تريد التقاط لقطة للشاشة بأكملها؟ اتبع هذه الخطوات الثلاث.

الخطوة 1: ابحث عن مفتاح Print Screen​

5df3003579307588b20e5e7f6b5bd7c1.jpg

على لوحة المفاتيح، يمكنك العثور على زر مكتوب عليه مفتاح PrtScn (اختصار لـ Print Screen) أو Print Screen. غالبًا ما يكون هذا أحد المفاتيح الموجودة أعلى مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح. يمكنك ببساطة التقاط لقطة شاشة للشاشة بالضغط على مفتاح Print Screen. هل يقول المفتاح طباعة الشاشة باللون الأزرق؟ اضغط على مفتاح Fn ومفتاح Print Screen في نفس الوقت. لن ترى أي شيء يحدث، لكنك التقطت لقطة شاشة للتو.

الخطوة 2: استخدم لقطة الشاشة في ملف نصي متل الورد او انشئ ملف صورة فارغة وتم الصق الصورة بداخل الصورة الفارغة​

daef5413776851adabafacd82cde1fef.jpg

لقطة الشاشة الخاصة بك موجودة الآن في الحافظة الخاصة بك. هل تريد استخدامه في ملف نصي؟ افتح الملف وانقر على الموقع الذي يجب أن تظهر فيه لقطة الشاشة. اضغط على مفتاح التحكم الموجود أسفل يسار لوحة المفاتيح، ثم اضغط على المفتاح "V". ستظهر الآن لقطة الشاشة الخاصة بك في الملف الذي اخترته.

الخطوة 3: احفظ لقطة الشاشة​

c9328c36147380e756649294fc039f87.jpg

هل تريد حفظ لقطة الشاشة على جهازك الخاص بك؟ افتح برنامج تحرير الصور مثل Paint أولاً. بعد فتح البرنامج، اضغط مع الاستمرار على مفتاح Control الموجود أسفل يسار لوحة المفاتيح، واضغط أيضًا على المفتاح V. يمكنك بعد ذلك اختيار ما إذا كنت تريد اقتصاص الصورة أم لا. هل أنت سعيد بالصورة؟ انقر فوق "ملف" و"حفظ باسم" واختر اسمًا ومجلدًا لصورتك. لقد قمت بحفظ الصورة في المجلد الذي اخترته.

التقط لقطة شاشة باستخدام أداة القطع أو مجموعة المفاتيح.​

هل تريد التقاط لقطة شاشة لجزء من الشاشة؟ استخدم أداة القطع القياسية في Windows أو مجموعة المفاتيح.

الخطوة 1: افتح أداة القطع أو استخدم مجموعة المفاتيح​

a181fedd6fe4bfe0bcc8eb753a9bf05a.jpg

انقر فوق زر بدء Windows الموجود أسفل يسار الشاشة. في القائمة التي تظهر لنا، يوجد شريط بحث في الأسفل. أدخل "أداة القطع" في شريط البحث. انقر فوق نتيجة البحث "أداة القطع". يمكنك رؤية شعار هذا البرنامج في الصورة في هذه الصفحة. هل تفضل التقاط لقطة شاشة باستخدام مجموعة المفاتيح؟ اضغط مع الاستمرار على مفتاح "Windows". اضغط مع الاستمرار على مفتاحي "Shift" و"S" في نفس الوقت.

الخطوة 2: حدد الجزء الأيمن من شاشتك​

dfe4838ef883b8f9317430fdcfe93890.jpg

سوف يتحول المؤشر الخاص بك إلى الصليب. يمكنك استخدام العلامة المتقاطعة لتحديد جزء الشاشة الذي تريد التقاط لقطة شاشة له. انقر فوق زر الماوس الأيسر واستمر في الضغط عليه أثناء تحريك الماوس لتحديد شيء ما. بمجرد ترك زر الفأرة الأيسر، سيتم عمل لقطة الشاشة.

الخطوة 3: احفظ لقطة الشاشة​

1db49c339b5871f71070f8d67ab4520a.jpg

ستظهر لقطة الشاشة الخاصة بك في نافذة جديدة. يمكنك حفظه بالنقر فوق الزر "القرص المرن". إنها الأيقونة الأرجوانية مثل تلك الموجودة في الصورة على اليمين. قم بتسمية لقطة الشاشة وحدد المكان الذي تريد حفظها فيه.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى